Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Yasmine People
9 août 2012

هند صبري: أتطلّع إلى مشاهدة أفلام المخرجين العرب

Hend-Sabri

أعلن مهرجان «تروب فست أرابيا»، النسخة العربية من «تروب فست» الذي يعتبر أضخم مهرجان عالمي للأفلام القصيرة، مشاركة الفنانة هند صبري كمدير مشارك في المهرجان بدورته الثانية، والذي سينظم على شاطئ كورنيش أبوظبي في 26 أكتوبر المقبل. وستتولى هند اختيار الأفلام المرشحة لنهائيات المهرجان مع المخرج والممثل العالمي جون بولسون، مؤسس المهرجان.

وستعلَن في وقت لاحق أسماء لجنة تحكيم المهرجان التي ستتألف من مشاهير صناعة الأفلام العربية من مخرجين ومنتجين وممثلين، سيشاهدون الأفلام الـ12 المرشحة للجولة النهائية لأول مرة في المهرجان، وسيختارون منها الفيلم الرابح مباشرة أمام الجمهور المشارك.

وعلقت هند صبري على مشاركتها في المهرجان قائلة: «أنا سعيدة جداً لمشاركتي كمخرجة مشاركة لمهرجان هذا العام، خاصة بعد النجاح الكبير الذي شهده العام الماضي. وأتطلع إلى مشاهدة أفلام المخرجين العرب الشباب من كل الدول العربية مع جون بولسون في وقت لاحق من هذا العام، لنختار منها الأفلام المرشحة للنهائيات. وأنصح جميع الراغبين في المشاركة بأن يفكروا بطرق مبدعة، لاستخدام رمز موضوع مهرجان «تروب فست أرابيا»  (TSI)، وهو لهذا العام رقم «2».

وسيركز بولسون وصبري خلال اختيار الأفلام المرشحة للنهائيات على طرق استخدام رمز موضوع المهرجان، الذي يعتبر واحداً من شروط مشاركة الأفلام في المهرجان، والذي يتغير كل سنة، ويمكن للمشاركين أن يتناولوا رمز الموضوع بشكل مباشر وعميق بالفيلم، أو بشكل غير مباشر وثانوي، ذلك أن استخدام الرمز من شأنه تحفيز إبداع المشاركين من المحترفين والهواة، الأمر الذي يشكل تحدياً لإظهار قدراتهم الإنتاجية وإبداعهم، كما يعد دليلاً على إنتاج الأفلام بشكل خاص للمهرجان.

وقال جون بولسون تعليقاً على مشاركة هند في المهرجان: «لقد أثبت مهرجان «تروب فست أرابيا» نجاحاً مدهشاً في عامه الأول، خاصة مع مشاركة العديد من الأفلام التي تميزت بإبداعها ونوعيتها من كل الدول العربية. ونتطلع إلى استقبال مزيد من المشاركات خلال هذا العام، أنا متشوق لاختيار الأفلام المشاركة بالنهائيات مع النجمة هند صبري التي تملك العديد من الأفكار المميزة وستضيف الكثير. وأنتظر لحظة قدومي إلى أبوظبي للمشاركة في مهرجان العام الحالي، وحتى ذلك الحبن ترقبوا منا إعلان أسماء لجنة تحكيم المهرجان قريباً».

Publicité
Publicité
Commentaires
Yasmine People
Publicité
Archives
Publicité